-->

آخر الأخبار

جاري التحميل ...

الطريقة الصحيحة للوقاية من ضربات الشمس والتهابات البشرة فى المصيف


جلدك من النوع الحساس ولذلك عندما اشتدت حرارة الجو ورغم الحمام اليومي فقد انتشرت بثور صغيرة علي الجسم وخاصة منطقة الظهر أو كما يطلق عليه العامة "حمو النيل".
أول نصيحة للطبيب بتخفيف الملابس إلي أدني حد ممكن واستعمال الملابس القطنية الخفيفة والتي لا يدخل في صناعتها أي ألياف صناعية.
واستعمال المروحة الكهربية في تلطيف حرارة جو الحجرة علي ألا يكون الهواء البارد مباشرا تجاهك.
ويمكن أيضا البقاء لفترات طويلة فى المكيف .
ويمكن أن تتحسن الحالة بالفعل خاصة عندما تحرص على مضاعفة عدد مرات الاستحمام إذا اشتد القيظ وليس من الضرورى استعمال الصابون والشامبو فى كل مرة. بل على العكس يجب عدم الإسراف فى استخدام المنظفات الصناعية لأنها تقضى على الإفرازات الزيتية الطبيعية للبشرة والجسم .
يكفي دش بارد أو الغمر في الماء لبضع دقائق لإزالة اللزوجة والعرق من علي الجسم.
حروق الشمس
التعرض للشمس فى المصيف ولو لدقائق قليلة ولكنها كافية لأن يكتسب الجلد لونا برونزيا جميلا.
ولكنه فجأة يمكن أن يتحول إلي الإحمرار ويصبح ملتهبا مؤلما. إن أشعة الشمس المباشرة تحتوي علي الأشعة فوق البنفسجية التي تساعد علي تكوين فيتامين د مباشرة في الجسم وهو ضروري لتقوية العظام.
خصوصاً لدى الصغار وكبار السن ولكن هناك أسس وقواعد حتى لا نؤذى الجلد .
أولا: لابد أن يكون التعرض للشمس تدريجيا لتجنب الإلتهابات. والحروق التي تصيب الجلد. خاصة عندما تكون الشمس ساطعة للغاية والجو حار.
ثانيا: قد يكون التعرض لها وقتا أكثر من اللازم ضار للغاية بالجلد حتي ولو تحول إلي اللون البرونزي لأن الجسم لن يستفيد إلا بقدر بسيط وأكثر من ذلك يسبب الضرر به.
ثالثا: حروق الشمس قد تكون ضارة تماما ومؤلمة مثل الحروق الأخري. إذ تلهب الجلد إلي حد احتراقه أو تقيحه مع الإهمال.
نصائح لحمام شمس صحى
عندما تكون حرارة الشمس شديدة ومباشرة صيفا كما علي الشواطئ يجب نبقى تحت الشمسية ومع ذلك سوف تتأثر بشرتنا من مجرد انعكاس الضوء علي الرمال.
كما يجب حجب الشمس عن الجلد بقدر الإمكان مع تغطية الرأس بقبعة قطنية للحماية من ضربات الشمس أو حروقها.
فهى تؤثر علي منطقة الوجه بصفة خاصة علما بأن آثار الإلتهاب الناتج الناجم عن تأثر الجلد بأشعة الشمس لا يظهر إلا بعد مرور بضع ساعات من حدوث الضرر .


يجب الحرص على تبريد الجلد الذى تعرض لأشعة الشمس المباشرة بالماء باستمرار ويمكن استخدام فوطة مبللة للوفاء بالغرض، فهذه الطريقة توفر تبريدا يقى من آثار ارتفاع درجة الحرارة ..

شكراً مقدماً على التعليق والمشاركة

التعليقات



جميع الحقوق محفوظة

العرب سايت

2016