-->

آخر الأخبار

جاري التحميل ...

أفضل طرق الحصول على حمام شمس صحى دون التأثير على البشرة والجلد



لما كانت الوقاية ـ كما يقال ـ خير من العلاج فالأفضل تجنب أشعة الشمس المباشرة، لأنها عادة تكون مؤلمة للغاية وغير ضرورية وخطرة أيضا على الجلد.
إن مجرد التعرض لأشعة الشمس المباشرة علي الشاطئ لمدة 30 دقيقة تكفي لإحداث التهابات حارقة ومؤلمة لذوي البشرة البيضاء من الكبار والصغار علي حد سواء.
ولذا يفضل دائما التعرض التدريجي للشمس وأفضل طريقة للحماية في الأيام الأولي من الأجازة علي الشاطئ هي تغطية الرأس بقبعة قطنية ذات حافة عريضة لحماية بشرة الوجه.
وتغطية الجسم والأجزاء المعرضة للشمس بملابس قطنية خفيفة. وهناك بعض المستحضرات الطبية التي تساعد علي اكتساب البشرة للون البرونزي وفي نفس الوقت حمايتها من الإلتهابات إلي حد ما ولكنها غير فعالة مع التعرض لأشعة الشمس لفترات طويلة.
هناك أيضا كريمات ومستحضرات طبية تحمي البشرة تماما من أشعة الشمس إذا تم استخدامها عقب الخروج من الماء كل مرة. أما إذا حدث الالتهاب والضرر فهناك بعض المستحضرات الطبية في الصيدليات تساعد علي تخفيف الالتهابات وحدة الألم وفي هذه الحالة يجب عدم تعريض المساحات المصابة لأشعة الشمس حتي يتم شفاؤها تماما وإلا ازدادت الحالة سوءا.
وفي الصيف يمكن تعريض الجسم للشمس في الصباح أو بعد الظهر عندما تهدأ حرارتها ويكون الجو دافئا معتدلا أما بالنسبة للأطفال فلا يبدأ تعريضهم للشمس إلا عندما يصل وزن الطفل الرضيع إلي حوالي 5 كيلوجرامات حتي يكون جسمه قد امتلأ نوعا. وقادرا علي تحمل أشعة الشمس.
ويمكن في الشتاء أيضا أن نحصل علي حمام شمس من خلال الأشعة التي تتدفق من النافذة إلي الحجرة بشرط عدم التعرض لتيارات الهواء المباشرة. أو أن يكون الريح عاصفا يدفع بالهواء البارد داخلها.
يمكن البدء بدقيقتين تزداد يوميا بنفس المعدل بحيث لا تتعدي المحصلة النهائية أكثر من 30 إلي 40 دقيقة. خاصة في الصيف وبشرط ألا ترتفع درجة الحرارة الصغير عن المعدل الطبيعي للجسم.
أما أفضل طريقة لتخفيف الألم إذا حدث التهاب بسيط فيمكن استعمال كمادات ماء بارد علي الجزء المصاب مع إعطاء الشخص المصاب أحد المهدئات الخالية من الأسبرين.
أحيانا حتي في الإصابة المتوسطة يصاب الإنسان برعشة وارتفاع في درجة الحرارة وميل للقيء وفي هذه الحالة لابد من عرضه علي الطبيب فورا.
وفى العموم يحظر على أصحاب العيون الحساسة التعرض للشمس المباشرة،
ولكن قبل أن تصاب بالفعل يمكنكم اتباع هذه النصائح من هنا عن كيفية الوقاية من الإصابة

شكراً مقدماً على التعليق والمشاركة

التعليقات



جميع الحقوق محفوظة

العرب سايت

2016