-->

آخر الأخبار

جاري التحميل ...

خمس وصفات علاجية لراحة القدمين وعلاج التورم والرائحة الكريهة



تورم القدمين مشكلة شائعة تصيب العديد من الناس، وهي ليست مرض بل هي عرض لأمراض أخرى.
هناك العديد من الأسباب التي تؤدى لحدوث مشكلة تورم القدمين نذكر منها: السمنة المفرطة، الوقوف أو الجلوس لفترات طويلة، الشيخوخة، الحمل، الفترة ما قبل الدورة الشهرية بالنسبة للسيدات، نقص بعض العناصر الغذائية في الجسم، اضطراب في الدورة الدموية، وعدم ممارسة التمارين الرياضية.
مشكلة تورم القدمين هذه تسبب الشعور بعدم الراحة وكذلك عدم القدرة على الوقوف أو السير، وهناك بعض الأعراض لتورم القدمين والتي تتمثل في الشعور بالألم، التهابات واحمرار القدمين.
لذلك نقدم إليك بعض الوصفات العلاجية الطبيعية والنصائح للتخلص من أورام القدمين.
ومع ذلك إذا طالت فترة التورم من الأفضل زيارة الطبيب المختص ، فمن الممكن أن يكون التورم هنا علامة لأمراض أخرى مثل القلب، أمراض الكلى والكبد.
وضع القدمين في الماء الساخن والبارد
يتضمن هذا النوع من المعالجة المائية كلا من الماء البارد والماء الدافئ. هذه الطريقة فعالة جدا لعلاج حالات تورم القدمين، فالماء الدافئ يساعد على تحسين كفاءة عمل الدورة الدموية في الجسم، والماء البارد يقلل من حدة الآلام والالتهابات.
قم بملأ وعاءين بالماء أحدهم بالماء البارد والأخر بالماء الدافئ.
ضع قدميك في الماء الدافئ أولا لمدة من ثلاث إلى أربع دقائق، وعلى الفور قم بإخراج قدميك من الماء الدافئ وضعها في الماء البارد لمدة دقيقة واحدة.
استمر على ذلك لمدة من ربع ساعة إلى ثلث ساعة. يتم التكرار عدة مرات يوميا حتى يخف التورم.
تدليك القدمين واحدة من أفضل الطرق لعلاج التورم ، فهو يشكل نوعا من الضغط على المنطقة المصابة وهذا يساعد على علاج الورم وعمل حالة من الاسترخاء للعضلات المتشنجة، وكذلك تحسين الدورة الدموية.
كما يساعد أيضا على خروج السوائل المتراكمة في أنسجة القدم والتي تسبب تورمها.
قم بوضع بعض من زيت المستردة أو زيت الزيتون الدافئ على المنطقة المصابة، وقم بتدليكها لمدة خمس دقائق في الاتجاه الأعلى فقط، وتجنب الضغط الشديد على المنطقة المصابة أثناء التدليك. قم بتكرار هذه المحاولة عدة مرات يوميا.
من المفضل استخدام هذه الطريقة بعد الاستحمام مباشرة.
ملحوظة: إذا كان تورم القدمين نتيجة للحمل ينصح بزيارة الطبيب المختص في عمل التدليك للسيدات الحوامل.
الملح الإنجليزي (كبريتات الماغنسيوم)
الملح الإنجليزي يعمل على تخفيف الآلام وعلاج التورم بسرعة، فالماغنسيوم الموجود في الملح يسهل امتصاصه من قبل الجلد والذي يساعد على تحسين الدورة الدموية وعلاج التورم.
أيضا يقوم الملح الإنجليزي لعلاج تشنج العضلات وعلاج رائحة القدم السيئة.
قم بإضافة نصف كوب من الملح الإنجليزي إلى طبق ممتلئ بالماء الدافئ. اغمس قدميك في الطبق لمدة من عشر دقائق إلى ربع ساعة. يتم تكرار هذه التجربة ثلاث مرات أسبوعيا.
الزنجبيل
الزنجبيل عشب رائع يساعد على علاج تورم القدمين، وذلك عن طريق تصفية الصوديوم الذي يوجد في أنسجة القدم والذي يعتبر من أحد العوامل المسببة لحدوث التورم.
بالإضافة لذلك يحتوى الزنجبيل على مضادات طبيعية للالتهابات تساعد على محاربة الجراثيم والبكتيريا التي تتراكم في المنطقة المصابة.
قم بتدليك المنطقة المصابة بزيت الزنجبيل عدة مرات يوميا. أو شرب من كوبان إلى ثلاثة أكواب من شاي الزنجبيل أو مضغ عشب الزنجبيل الخام.
عشب الطرخشقون
وفقا لدراسة نُشرت في عام 2009 أثبتت أن عشب الطرخشقون هو عشب مدر للبول مما يساعد على التخلص من السوائل التي تتراكم داخل أنسجة القدمين.
قم بإضافة ملعقة واحدة من عشب الطرخشقون الجاف والطازج إلى كوب من الماء الساخن، ثم غطيه واتركه لمدة خمس دقائق ثم تناوله.


تناول هذا المشروب مرتين أو ثلاثة مرات يوميا. يمكنك أيضا تناول الطرخشقون كمكملات غذائية ولكن لابد من استشارة الطبيب أولا.

شكراً مقدماً على التعليق والمشاركة

التعليقات



جميع الحقوق محفوظة

العرب سايت

2016